0



"كيف يمكنك أن تشترك في CD أو DVD محرك الأقراص عبر الشبكة؟" وكان هذا هو السؤال الذي انخفض في رأسي مؤخرا كما أصبح واضحا أن وأود أن الحاجة إلى الوصول إلى البيانات على بعض أقراص DVD الأرشيف.

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر قياسي وهذا لن يكون مشكلة، كما هو، لقد كنت مالك شركة أيسر جهاز Iconia W700 لعدة أشهر من الآن واحدة من العوائق الرئيسية لجهاز الكمبيوتر اللوحي هو أنها لا تأتي مع محركات أقراص دي في دي متكامل.

 



الآن، ولدي طريقة واحدة للتغلب على هذه المشكلة. مؤخرا اشتريت العلبة للحصول على كمبيوتر محمول محرك أقراص DVD القديمة، ولكن أنا لم تكن قد حصلت في جميع أنحاء لوضعه معا حتى الآن. الحكم على أن النقر على بضعة مربعات على ويندوز سيكون أسرع، وأكثر هدوءا وأقل إيلاما في 10:00 مساء واحد، وأنا قررت أن ننظر في خيار الشبكة.

بالتأكيد يجب أن يكون هناك وسيلة لتبادل محرك أقراص DVD على جهاز الكمبيوتر المحمول زوجتي عبر الشبكة المنزلية؟

الشروع في العمل: مشاركة محرك الأقراص

 

 

في كثير من الأحيان، والمصارعة السيطرة على أجهزة الكمبيوتر المحمول وأحدث ألعاب الفيسبوك من مخالب المدمنين من السيدة كولي هو نوعا من التحدي. لحسن الحظ، كان 10:00 الوقت المناسب لمحاولة ذلك.

 


نقطة الانطلاق لتقاسم قرص مضغوط أو محرك أقراص DVD عبر شبكة يتطلب منك أن تشارك لأول مرة الجهاز، لذلك على الكمبيوتر مع محرك الأقراص الذي تريد مشاركته، الحاسوب مفتوحة، بزر الماوس الأيمن فوق محرك الأقراص المناسب وحدد مشاركة مع> تقاسم متقدم ... .

في مربع خصائص، انقر فوق مشاركة متقدمة ... وانقر فوق التحقق من الخيار مشاركة هذا المجلد في الشاشة التالية. ثم يجب تعيين اسما ذا معنى ("محرك الأقراص" أو "دي في دي محرك الأقراص" على حد سواء وخاصة يبدو في محله) وانقر فوق الزر أذونات.

 

والفكرة هنا هي للتأكد من أن محرك الأقراص، مرة واحدة مشتركة، يمكن الوصول إليها. حدد مجموعة الجميع وتحقق من المربع إلى القراءة تحت السماح ثم انقر فوق موافق للتأكيد. على الشبكة المنزلية، وهذا ينبغي أن تعطيك كل ما تحتاجه الأمن.

تعيين خيارات الأمن الأخرى

على شبكة منزلية، يمكنك تعطيل حماية كلمة المرور على محرك الأقراص، والتي افتراضيا يتطلب منك أن يكون لديك حساب مستخدم وكلمة مرور للكمبيوتر مع محرك الأقراص المشترك.


يمكنك تغيير هذا في مربع خصائص في التبويب مشاركة، تحت الإعداد كلمة مرور للحماية - هنا، انقر فوق مركز الشبكة والمشاركة ثم انقر المنزل أو العمل (ملف التعريف الحالي)، وتوسيع الخيارات لتجد إيقاف تقاسم كلمة السر المحمية. حدد الخيار الذي تريده (إيقاف سرعات الامور على الشبكات المنزلية ولكن كنت لا تريد أن تجعل هذا الاختيار في أي سيناريو آخر) وانقر فوق حفظ التغييرات.

لاحظ أن هناك العديد من الخيارات الأخرى هنا، مثل تغيير نوع التشفير، ولكن الخيارات الافتراضية من الأفضل تركها وحدها إلا إذا فهم تأثير تغييرها سيكون لديك.

 


بمجرد الانتهاء من ذلك هنا، سوف مربع خصائص تلخيص تفاصيل تقاسم الحالية، مثل مسار الشبكة وإذا كانت الحماية كلمة السر هي قيد الاستخدام. لاحظ أنه يمكنك تعطيل مشاركة في وقت لاحق عن طريق فتح المشاركة المتقدمة ... الشاشة وتطهير الاختيار في المربع مشاركة هذا المجلد.

البحث عن وتعيين مشاركة

 

مع محرك الأقراص الضوئية المشتركة، يمكنك الآن تعيين اتصال إليه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عملية لهذا مشابه لرسم الخرائط أي محرك أقراص الشبكة.

على سطح المكتب أو في قائمة ابدأ انقر بزر الماوس الأيمن فوق الكمبيوتر، حدد خريطة محرك أقراص الشبكة ... وتصفح للسهم قمت بإنشائها سابقا.

 


فمن الممكن لتعيين حرف محرك الأقراص الذي سيتم تعيينه إلى محرك الأقراص هذا في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الكمبيوتر. حدد الرسالة التي تريد وتحقق إعادة الاتصال في مربع تسجيل الدخول للقيام بذلك، والنقر فوق إنهاء عند الانتهاء من ذلك.


عندما كنت على استعداد للوصول إلى محرك، تحميل القرص في ذلك ومن ثم العودة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر نقرا مزدوجا فوق الجهاز لبدء قراءة محتويات القرص.

بدائل لتقاسم قرص مضغوط أو محرك أقراص DVD

كما ذكرت، هناك طرق أخرى لربط محرك أقراص CD أو DVD إلى الجهاز الذي لا تأتي مجهزة مع واحد (مثل قرص ويندوز، 

 

وماك بوك اير أو ماك بوك برو أو حتى وتغ جهاز الروبوت تمكين). وبالمثل، قد قمت بإزالة محرك أقراص DVD - ربما من ماك بوك كبار السن - ولكن لا تزال تتطلب القدرة على قراءة محركات الأقراص الضوئية من وقت لآخر.

في حين محركات أقراص DVD الخارجية هي غير مكلفة، وإذا كان لديك كمبيوتر محمول القديمة مع معيار القابلة للإزالة محرك الأقراص DVD سليملاين سوف تكون قادرة على استيعاب هذا في العلبة غير مكلفة وتوصيله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق USB.











Post a Comment

 
Top